الجمعة، 29 يناير 2021

رحلة الامير سلطان بن سلمان الى الفضاء

سلطان بن سلمان رحلة الفضاء السعودية في الفضاء الأمير سلطان بن سلمان. هنأ الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء وكالة الفضاء الأمريكية ناسا وشركة الفضاء الأمريكية سبيس إكس space x بعد نجاح عملية إطلاق صاروخ فالكون 9 إلى الفضاء على متن الكبسولة كرو دراجون.


الأمير السعودي سلطان بن سلمان هو أول مسلم يصوم شهر رمضان في الفضاء وذلك عندما شارك عام 1985 في الرحلة الفضائية ديسكفري ضمن In 2020 Sins Vr Goggle Electronic Products

شارك الأمير سلطان بعد ذلك في رحلة إلى الفضاء الخارجي على متن مكوك الفضاء ديسكفري الذي انطلق في 17 يونيو 1985 من مركز كيندي للفضاء في رحلة استمرت أسبوعابرفقة خمسة رجال أمريكيين وأمريكية ورائد فضاء.

رحلة الامير سلطان بن سلمان الى الفضاء. أول رواد فضاء في العالم. الرحلة إلى الفضاء. الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود 27 يونيو 1956 الابن الثاني للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ووالدته هي الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء وهو أول رائد فضاء.

الأمير سلطان بن سلمان أول رائد فضاء عربي مسلم. كشف عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك زاهي الخليوي عن تفاصيل رحلة الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى الفضاء قبل 35 عام ا مضت وذلك تزامن ا مع تعيينه رئيس ا للهيئة السعودية للفضاء المستحدثة مؤخر ا بأمر ملكي. صعد الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود في مكوك فضائي أمريكي في عام 1985.

شارك رائد الفضاء السوري محمد فارس في رحلة فضائية في عام 1987 ولقد كانت جزء من البعثة السورية السوفيتية المشتركة. وقال المنصوري إن أحلامه بارتياد الفضاء بدأت منذ الطفولة وأول معلومات درسها كانت عن رائد الفضاء السعودي الأمير سلطان بن سلمان آل سعود وذلك خلال مقررات الصف الرابع وحينها تمنى أن يصبح ذات يوم ما رائد فضاء وبدأ ينفذ هذه الخطوة بالالتحاق بالقوات المسلحة كطيار عسكري وفق ا لحواره مع صحيفة البيان. حيث قام بتصوير الفضاء ونشر كبث مباشر على قناة السعودية ويذكر بان كتاب الامير سلطان بن سلمان 7 ايام في الفضاء pdf قد تم طرحه في الاسواق الان والذي يسرد فيه الامير سلمان قصة الرحلة التي استمرت لعدة ساعات في الفضاء ويذكر.


BERITA LENGKAP DI HALAMAN BERIKUTNYA

Halaman Berikutnya